The material on this site is the property of Druzenet and is protected by International Copyright Law. Copyright Druzenet 2009. All Rights Reserved

Contact Druzenet Arabic Edition English Edition About Druzenet

دروزنت بالنسخة العربية

رسالتنا

اصداراتنا

مؤسساتنا

للاتصال بنا


اصداراتنا

اكثر من خمسة عشر عاماً في نشر الوعي التوحيدي بتمويل شخصي واشراف روحي مِن قِبَل سماحة الشيخ بهجت غيث وتوزيع مجاني عبر المطبوعات الورقية
 والالكترونية - يمكن الاطلاع على اهمها كاملة عبر هذه الصفحة بعنوان"اصداراتنا" على موقع دروزنت (باللغة العربية):

(2011)

الاصل والمدد (حكايتنا)

الجزء 1

الجزء 2

الحزء 3

الجزء 4

الجزء 5

الجزء 6

الجزء 7

الجزء 8

الجزء 9


الـ بهاغافاد غيتا
(2009)

نقدّم للقارئ احدث اصداراتنا لعام 2009  الـ " بهاغافاد غيتا " (Bhagavad Ghita) مُتَرجَمة الى اللغة العربية من ضمن سلسلة "دائرة الجمال" لصاحبها السيد حسّان ص. (بطلب شخصي منه عدم ورود اسمه بالكامل).

ويتمحور هذا الجزء القدسي من الملحمة التاريخية الشهيرة حول حوار يدور بين سيدنا كرِشنا (العقل الكلّي في الحقبة الهندية القديمة) وتلميذه الفارس الشجاع ارجونا على مشارف معركة مصيرية مرتقبة  بين ارجونا واعدائه وفي لحظة مصيرية وحَرِجة جداً في حياة ارجونا يخضع فيها لمِحنة الشك والحيرة في معرفة ماهية  الصح من الخطأ -  اقتُبِسَ هذا العمل من الارث الروحي للموحّدين  في القارة الهندية الشرق اقصوية ويُعتَبَر بمثابة الانجيل لهم بحيث يكلّمهم العقل الكلّي (مسيح الامم) من خلاله معرّفاً عن نفسه بلغة "السهل الممتنع" كما فعل في جميع العصور والازمان والحضارات مخاطباً عقول البشر اجمعين كلّ بلغته ومن حيث هو وبمستوى فهمه - رسالة واحدة من فَمٍ واحد لهدف واحد الا وهو معرفة الحدود وتوحيد المعبود في كل عصر وزمن.


رسالة الافراق الى كل موحد على وجه الارض
(2005)

خريطة خلاص النفس على مشارِف "زَمَن الافراق"  تكوّنت نتيجة  تجربة عميقة وبإلهام روحي من سماحة الشيخ بهجت غيث


مدرسة فيثاغوراس

(2004)

آن لهذا العالم ان يستفيق من غفلته ويعود الى نفسه لينقذ ما تَبَقّى فيها من الحلى الشريفة في زمن اشتداد الظلمة وتشوّق الابصار الصحيحة للنور، ورحلة العودة الى النفس تبدأ من محطة التزوّد بالحكمة التي وحدها هي الفيلسوفة العذراء المولّدة للحقيقة الخالدة.

ومن شمس الحكمة اليونانية فيثاغوراس ، انبعثت اولى اشراقات المحبة الالهية بلغة تعاظمت عن مناسمة اللغات من حصر الازمان والاوقات، فعبّرت بعمقها الكبير وسهلها المنيع عن سر التوحيد في القلوب والصدور قبل امتداده في الكلمات والسطور.

فيثاغوراس يفتح عيون القلوب والعقول ويزيل الاغشية عن اعين المغتشين لترى النور بعد انقطاع طويل وتستعد بالضوء المشرق والعلم الثمين وترتقي بمعارج العلوم والمعارف الالهية الى قوة اليقين، للكشف بعد البحث والتدقيق عن السر العميق لجوهرها العتيق، سر الارتباط الوثيق لقضية الحق بالتحقيق والكثيف باللطيف والنفس بالعقل والجسم والروح والدنيا بالدين.

وها هي الدائرة قد عادت الى نقطة بيكارها بعد رحلة الازمان والدهور، وها هو البركان الذي حبس انفاسه طويلا عاد لينفجر من جديد ويثور، فظن العالم انه يتقدم، ولم يعرف ان امتداد الازمنة والحضارات والالسنة واللغات والشرائع والتوجهات لم يغيّر من حقيقة الواحد الفيثاغوري شيئا.

"فطوبى لِمَن آمَن فأمِنَ، فدخل مع الداخلين الى مدينة الجمال ليتربع على ارائك فيثا الرقيم..."، آدم الصفا، عقل العوالم، عين التكوين. فخذ ايها القارىء الكريم لمسة الشفاء وحبة الدواء من صيدلية حكيم الحكماء ومعلم البشرية جمعاء، وشمعة الدهر المضيئة بزيت سراج الحكمة الالهية لعلك تشق ستار العتمة المحيط من حولك وتتخلص من اسر الزمان وتهرول مسرعا بقدم الروح لتدخل ملكوت النفوس الراضية المرضية وتفوز بملكوت السعادة الابدية.


آدم
 (2001 - 2003)

الحكمة القديمة تكشف في مجموعة من الاصدارات الشهرية جذور الصراع الذي حكم الاديان والفلسفات، الشعوب والحضارات، الافكار والتوجهات، الاضداد والمتناقضات منذ بدء التكوين لتعيده الى موطنه الاقدم داخل حدود النفس الآدمية حيث يتجلى المنطق الذي يفصل بين عالم الزمان والمكان وعالم الابدية.

القيمين على مجموعة آدم يوجهوا شكر من القلب الى سماحة الشيخ بهجت غيث (شيخ عقل الموحدين الدروز) على دعمه الروحي، المادي والمعنوي لـ رسالة آدم الذي توجّ مسيرته الطويلة في نشر الوعي التوحيدي، وتقدير خاص لقدسية التجربة التي رافقت هذه المسيرة، لأنها رسمت معالم شخصية الموحد الحقيقي في هذا الزمان، وارتقت بلهجة التعبير عن حقيقة التوحيد فوق مظاهر التعبد والتديّن والتنسّك والتصوّف وحتى فوق التواضع الذي يخفي وراءه ملامح الكبرياء الى البساطة التي تعبّر عنها النفس الآدمية: محور التقاء عظمة السموات بترابية هذا العالم.


ابناء النور عبر العصور

(1992 - 1999)

ضمير التاريخ يتكلم عبر صفحات مجلة الضحى في مجموعة من المقالات لم يكن الهدف منها تأليف كتاب لولا انها تآلفت وحكت قصة رحلة شعاع النور عبر ظلمات العصور.

من عين الزمان نظرة تتجلى فيها وقائع احداث اهملتها اقلام المؤرخين وحقائق حرّفتها مخيلة الظالمين وجماعات ظُلِمَت فاظلمت عن ذكرها صفحات الكتب لتحميها ذاكرة الموحدين وتنقلها كبصيص نور يتحدى ظلمة الازمان والعصور ليكشف عند مطلع الفجر حقيقة اقدم صراع عرفته النفس الانسانية - صراع الخير والشر، الوجود والعدم، النور والظلمة.

مشاهد تأخذ القارىء في رحلة عبر شعاع النور من اتلانتس (ذاكرة التوحيد المنسية) الى مصر (الحكمة الهرمسية) عبر مدارس اليونان التوحيدية انتهاءا الى شرق شروق الاديان السماوية - رحلة يستوجب القيام بها.



مجموعة معارج الروح في مرايا التوحيد - الجزء الثالث

(1992 - 1999)

هدية مشيخة العقل بقلم سماحة الشيخ بهجت غيث الى كافة اخوة الايمان وامة الاخوان، من كافة الامم والشعوب والاديان، ابناء العائلة الآدمية، ذوي النفوس المطمئنة الراضية المرضية، والعقول المستضيئة بانوار الشموس الاحدية، اهل الذوق المتذوقين من ثمار المعارف اليقينية، على مائدة الايمان بكلمة الحق الازلية، التي كانت منذ البدء وستعود بالقدرة الالهية، والعزة الكونية لاعزاز الاولياء المحقين، وخفظ كبرياء الظالمين يوم لا ينفع مال وبنون الا مَن اتى الله بقل سليم.

الى ارواحكم الزكية، وشاشات قلوبكم النقية، نهدي هذه الباقة المنثورة من الازهار التوحيدية، العابقة بشذى الزنابق العطرية، لتشع المرايا بنور انوار الصورة، وتشرق شمس ضحى المعرفة والهداية في البلاد والمعمورة.

لكم اطيب الكلمات، واجمل السلامات، واخلص الامنيات، بالفوز بالسعادة الابدية في الآخرة والاولى من اخيكم في الحق والايمان عبد المولى.

ملاحظة:  الاصدارات الاخرى لسماحة الشيخ بهجت غيث التي سبقت معارج الروح - الجزء الثالث:

كتاب الكلمة الطيبة (النسخة الاولى) 1992 - 1999
كتاب الكلمة الطيبة (النسخة الثانية) 1999 - 2003
مجموعة معارج الروح في مرايا التوحيد - الجزء الاول
مجموعة معارج الروح في مرايا التوحيد - الجزء الثاني

 


مجلة الضحى

 (1992 - 2003)

اكثر من 125عدد شهري و11 مجلد على مدى ما يزيد عن عقد من العطاء المتواصل ونشر الوعي التوحيدي - يتضمن كل عدد ما لا يقل عن 90 صفحة من المقالات تميزت باسلوب السهل الممتنع وجمعت تحت اشراف سماحة الشيخ بهجت غيث المباشر.


 التقمص في الكتاب المقدس (العهد الجديد)


يسوع المسيح (شمس الله)


اخناتون (ابن الشمس)


امحوتب


النبي ايوب (عليه السلام)
 آداب الزيارة ونبذة من سيرته - طبعة ثانية


وصية الامير السيد عبدالله التنوخي


الاصول والانساب لعائلات بني معروف - النسخة الاولى

الاصول والانساب لعائلات بني معروف - النسخة الثانية